اخبار ذات صلة

اكتشاف جين جديد يحول الكربوهيدرات إلى دهون
وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات تخفف الوزن
الكربوهيدرات تخلص الإنسان من الاكتئاب
تناول الكربوهيدرات بكثرة يسبب العمى
الوجبة الغنية بالكربوهيدرات تعزز التفكير السريع

انفلونزا الخنازير

إجراءات صارمة لمنع تفشي "اتش1ان1" بالبحرين المزيد

ملفات علوم وتكنولوجيا

ممارسة الرياضة أثناء الصيام خطر يهدد صحتك

الزبادي يقضي على مشاكل القولون

مثلما يفعل البشر .. أمهات القردة تساعد أبناءها في معاينة العروس

هروب .. بيات شتوي .. مرض .. الكائنات الحية تصوم كالبشر

المزيد

الصفحة الرئيسيةالمحتوى

النظام الغذائي الجيد يحمي قلبك

اوتاوا : أكد باحثون كنديون أن النظام الغذائي قليل السعرات الحرارية والكربوهيدرات والغني بالبروتينات المأخوذة من النباتات، ساعد البدناء على تخفيض وزنهم كما خفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتبيّن من الدراسة أن النظام الغذائي مرتفع الكربوهيدرات ومنخفض الدهون والذي يرتكز على الخضراوات دون لحوم، ساهم في إنقاص الوزن وإنما لم يعط أية فائدة للقلب.

وأكد الدكتور ديفيد جنكينز من مستشفى "سانت مايكل" وجامعة تورنتو، أن الدراسات التي أجريت على تأثير النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات الغني بالبروتينات النباتية، الموجودة في الخضار والصويا والفاكهة والحبوب والزيت النباتي، على نساء ورجال بدناء يشكون من ارتفاع نسبة الكولستيرول "السيء".

وبينت الدراسة أنه من بين المشاركين الـ47، أكمل 44 شخصاً فقط فترة الدراسة كاملة، أي لمدة 4 أسابيع، وتبيّن أن الجميع في كلتي المجموعتين فقدوا الوزن لكن انخفاض نسبة الكوليسترول "السيء" وارتفاع الكوليسترول "الجيد" لوحظت لدى من اتبعوا نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 10 - 6 - 2009 الساعة : 3:24 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 10 - 6 - 2009 الساعة : 6:24 مساءً

المزيــد

فيتامين "د" ضروري من أجل التوازن النفسي
باحثون: التعايش مع الغثيان أمر لا مفر منه للحامل
ممارسة الرجيم لفترات طويلة تهدد صحتك
باحثون: ارتفاع الكوليسترول له علاقة بطلاء أدوات المطبخ
دراسة: الرجال أكثر عرضة لمرض "ضعف الذاكرة الخفيف"
دراسة: 80% ممن يخسرون وظائفهم يمرضون فجأة
باحثون: الزرنيخ يعالج سرطان الدم
دراسة: جلوس الموظفين قرب النوافذ يقدّم عمرهم
الشعر يكشف النوبات القلبية قبل حدوثها
إنتاج نوع من الأناناس بكمية مضاعفة من فيتامين "ج"
المزيد

النشرة الإخبارية

العالم من الداخل
أبواب محيط
أخبار
اقتصاد
رياضة
مرأة
سيارات
دين
ثقافة
فن
كمبيوتر واتصالات
علوم وتكنولوجيا
عالم الكتاب
سياحة
حوادث
خدمات محيط
فرصة عمل
البورصات
مناقصات
فضائيات
اسعار العملات
مواقيت الصلاة
طقس اليوم
مشاركات القراء
العالم بين يديك
أبواب متميزة

منتديات محيط
حصاد اليوم
ملفات
حوارات
استراحة
أوتار القلوب
كعب عالى
شيف نودة المطور




 

من نحن | إعلن معنا | إتصل بنا | شروط الخدمة | حقوق النشر
 

POWERED BY ARABIAINFORM.COM
حقوق النشر والطبع © 2002 لأرابيا انفورم احدى شركات المجموعة المتحدة للبرمجيات. جميع الحقوق محفوظة
Copyright © 2002 ArabiaInform . ( Almotahida group ). All rights reserved