Moheet on google
السبت 27 مايو 2017 09:27 مساءً
روابط سريعة

إياكم والفتوى

نصر الدين مؤمن محمود

2017-05-11 09:09:07

اجرئكم على الفتوى اجرئكم على النار ...هذا ما قاله احد الصحابه . لماذا تقنين مسئلة اصدار الفتوى يزعج المجترئين واصحاب الهوى في اصدارها؟
لمن ﻻ يدري ان لجنة اﻻفتاء في مصر تتكون من علماء اجلاء في كافة التخصصات الدينيه والعلميه واساتذه في المذاهب الدينية اﻻربعه فضلاً عن استشاريين متخصصين حتى في الطب والهندسه والعلوم العلمية الدنيوية.
ولنا في رسول الله قدوة حسنة ، فلو كانت الفتوى امر يسير لتعجل بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن لعظمته ومكانته كان ينتظر خبر السماء ليأتيه بالرد.واقرء إن شئت في كتاب الله قوله تعالي ..يسئلونك عن المحيض....قل هو أذى ...يسئلونك عن الخمر والميسر.....قل... يسئلونك عن اليتامى ...قل ...يسئلونك ماذا ينفقون ...قل ..وقل هذه هي إخبار من الله تعالى بما يجب أن يقوله نبيه ..فلم يكن الرسول يتصدر الفتوى بل كان يتأنى حتى يخبره ربه ..حتى في حالة الظهار انتظر حتى آتاه جبريل....قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها ...الى آخر اﻵيه.
فلماذا لم نتعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم الحرص في اصدار احكام خاصة فيما يتعلق بمصائر الخلائق وسلوكيات حركة الحياة؟!
فقد سئمنا في الفترة الماضية من قضايا عدة تصدرها المتخصص وغير المتخصص كمسألة تهنئة النصارى باعيادهم ومسئلة اﻻحتفاﻻت باﻻعياد ومسئلة معاملات البنوك حتى مسئلة عمل المراة بل واستطلاع أهلة الشهور اختلفنا عليها  . اصبح الناس ضحايا التخبط وتضارب اﻻراء مما اضر حتى بعلاقاتنا اﻻجتماعيه على مستوى الفرد والجماعة.
اتركوا اﻻمر ﻻهله فلهم اﻻجر وعليهم الوزر وبفتواهم يسئلون. هم اهل امانة علميه وقضوا جل عمرهم في دراسات وابحاث .فهم اولى ان يتصدروا ما يعني شئون اﻻمة من فتوى ...وليس من قصر جلبابه واطلق لحيته ..وعصب راسه .
اتقوا الله في عباد الله واتركوا اﻻمر ﻻهله.

تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
الأسم
التعليق
moheet1 moheet2 moheet3