Moheet on google
الثلاثاء 25 ابريل 2017 06:28 صباحاً
روابط سريعة
عبدالقادر مصطفى عبدالقادر

أشياء بسيطة تُصلح التعليم

عبدالقادر مصطفى عبدالقادر

2017-02-17 08:59:43

مجرد قرارات بسيطة تصدر؛ ستكون - إن شاء الله - تُرياقًا للكثير من الأمراض التي أنهكت جسد التعليم المصري..

أولًا: إصدار قرار بأن يتفرّغ المُعلم لمهنته الوارد تفاصيلها ببطاقة الوصف الوظيفي المحددة بالقرار الوزاري 164 لسنة 2106؛ بحيث لا يُكلف المعلم بأي عمل مالي أو إداري من قبل إدارة المدرسة؛ ولا يُسند إليه أي عمل إضافي؛ ولو كان بناء على رغبة المعلم ذاته؛ كما يتم إيقاف عمليات الإنتداب غير المقننة للمعلمين في دواوين الإدارات والمديريات.

ثانيًا: توسيع نطاق المتابعة الفنية؛ والحد من التوسع غير المبرر للمتابعة الإدارية على المعلمين داخل الفصول؛ بما يعطي مساحة أوفر لأعضاء التوجيه الفني لممارسة أدوارهم الداعمة للأداء المهني للمعلم داخل الفصل؛ بما ينعكس بالإيجاب على مستوى المعلم والطالب.

ثالثًا: اتخاذ قرارات أكثر صراحة وصرامة وواقعية لتحقيق الإنضباط المنشود للطلاب وأولياء الأمور؛ ولمستوى الحديث عن التعليم ومنسوبيه ومعلميه في وسائل الإعلام.

رابعًا: منح أعضاء هيئة التعليم حصانة خاصة داخل المدرسة وداخل لجان الإمتحانات بما يوفر لهم قدر من الهيبة والحماية ضد الإعتدءات المُتكررة عليهم بمناسبة ممارسة مهام وظيفتهم.

خامسًا: أن يُعين لكل مدرسة مدير مالي وإداري من أعضاء التوجيه المالي والإداري أو من أعضاء شئون العاملين ليتولى الإشراف على الأمور المالية والإدارية التي تستنزف وقت مدير المدرسة ووكلائها وتمنعهم من متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس.
وإلى لقاء مع مقترحات أخرى في مقالات قادمة.

تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
moheet1 moheet2 moheet3