Moheet on google
الأحد 23 يوليو 2017 10:37 صباحاً
روابط سريعة
مقتل 6 عناصر إرهابية في أسيوط يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم
صحف مصرية

مقتل 6 عناصر إرهابية في أسيوط يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم

2017-07-11 07:41:12
أ ش أ

تناولت الصحف الصادرة اليوم عددا من الموضوعات المهمة، استحوذ الشأن المحلي فيها على النصيب الأكبر، منها نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي واجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تصفية الداخلية لعناصر من تنظيم داعش، وكذلك اعتماد نتيجة الثانوية العامه المقرر اليوم.
فأبرزت كافة الصحف القومية، تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة لصناعة الغزل والنسيج فى مناطق جديدة، تقوم على زراعة القطن وزيادة القيمة المضافة من خلال الصناعات التحويلية الأخرى كالزيوت والأعلاف، وتنفيذ مشروعات فى هذه الصناعة يشارك فيها القطاعان العام والخاص، وتوفير كل الإمكانات المتاحة لدعم تلك المشروعات.
وتشديده على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى مصر والعمل على استعادة مكانتها الدولية المرموقة، لاسيما فى ضوء ما تمثله من دعامة مهمة للصناعة المصرية، وما توفره من العديد من فرص العمل، ومساهمتها فى تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية المنشودة، وذلك خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.
ونوهت الصحف إلى توجيه الرئيس السيسى بضرورة تحديد سعر مناسب لتوريد القطن من المزارعين، دعماً للفلاح، ولتشجيع التوسع فى زراعة القطن خلال السنوات المقبلة لتغطية احتياجات السوق المحلى والتصدير، وبهدف مواكبة التوسع فى صناعة الغزل والنسيج.
ونقلت الصحف تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة قال فيه إن الاجتماع تناول سبل تطوير ودعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج، بما يسهم فى دعم الاقتصاد الوطنى وتلبية احتياجات السوق المحلى وزيادة الصادرات، خاصة أن تلك الصناعة تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية فى إنتاج القطن على مستوى العالم فى ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة فى الأسواق الدولية.
وأضاف علاء يوسف إن وزير التجارة والصناعة أوضح أن صناعة الغزل والنسيج تأتى ضمن القطاعات الأربعة الرئيسية التى ركزت عليها إستراتيجية عمل الوزارة، مشيراً إلى أنها تسعى لتحسين كفاءة صناعة الغزل والنسيج ورفع قدرتها التنافسية وزيادة صادراتها، حيث يسهم هذا القطاع الإستراتيجى بنسبة تصل إلى 26.4% من إجمالى الناتج الصناعى وبحجم صادرات وصل إلى 7 مليارات جنيه، ويعمل به حوالى 25 % من إجمالى العمالة المحلية فى حوالى 7 آلاف شركة تصل استثماراتها إلى 50 مليار جنيه.
كما اهتمت الصحف، بمواصلة أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ضرباتها الأمنية الناجحة والاستباقية ضد العناصر الإرهابية والمتطرفة والمتورطة فى تنفيذ أعمال عدائية بالبلاد ، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى عقب تبادل لإطلاق الرصاص، من قتل 6 من أخطر الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش» المتطرف ، أثناء اختبائهم بأحد الأوكار الإرهابية فى منطقة ديروط بأسيوط.
وأشارت الصحف إلى أنه عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة النارية ومجموعة من الذخائر الحية وقنابل يدوية ، وملابس عسكرية ومجموعة من الأوراق التى تحوى أفكار التنظيم الإرهابى ، والخطط الموضوعة لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترات المقبلة ، وقد أمر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مساعديه بمواصلة الجهود لوأد الخلايا الإرهابية واقتلاعها من جذورها، وتكثيف الجهود لضبط المتورطين فى عمليات تخريبية ، وأخطرت نيابة أمن الدولة العليا التى تولت التحقيق.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت فى بيان لها أنه فى إطار جهود الوزارة لملاحقة البؤر الإرهابية والإجرامية التى يضطلع كوادرها بتنفيذ حوادث العنف بالبلاد ومحاولة زعزعة الاستقرار، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم «داعش» من إحدى الشقق السكنية بعمارات غير مأهولة بالسكان بنطاق مركز ديروط وكراً تنظيمياً لهم والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات الوجه القبلي، وتم تحديد الوكر الذى يختبئ فيه هؤلاء العناصر، قامت القوات بدهمه إلا أنهم أثناء استشعارهم باقترابها بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فتم التعامل معهم مما نتج عنه مصرع 6 عناصر إرهابية وعثر بحوزتهم على 5 أسلحة آلية، قنبلة دفاعية، 83 طلقة آلي، ملابس عسكرية، ومطبوعات تثقيفية تحوى مفاهيم وشعارات التنظيم.
كما أكدت الصحف أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعتمد اليوم نتيجة الثانوية العامة ويتصل بالطلاب الأوائل، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور الوزير لإعلان النتيجة غدا فى تمام الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة.
واهتمت بتأكيد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح تشير إلى أن هناك تميزًا فى الدرجات بين الطلاب الأوائل ولا يوجد تكرار فى الدرجة الواحدة والمجموع أيضا، مضيفًا أن عدد الأوائل العام الحالى أقل من العام الماضى، موضحًا أن النتيجة ستكون فى المدارس فور اليوم التالى لإعلانها.
وكشف حجازى أن الكنترولات انتهت من عملها الاثنين، وسلم كل كنترول «سى دى» بالنتيجة وجار تجميعها فى «سى دى» واحد يضم نتائج جميع الكنترولات الـ 11 على مستوى الجمهورية.
فى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم عن أن الشئون القانونية انتهت من مراجعة محاضر ما يقرب من 3 آلاف طالب وطالبة تم تحريرها لهم فى أثناء الامتحانات بسبب الغش والقيام بأعمال شغب، موضحا أنه تم حرمان هؤلاء الطلاب من الامتحانات وفق القانون، مؤكدًا أن بعضهم تم حرمانه من العام الدراسى الحالى، بمعنى أن الطالب تم حرمانه من امتحانات الدور الأول وعدم السماح له بدخول امتحانات الدور الثانى.
وأوضحت المصادر أن بعض الطلاب أيضا تم حرمانهم من دخول الامتحانات لمدة دور واحد فقط، مشددًا على أن بعض الحالات تم إحالتها إلى النيابة العامة، وهم الطلاب الذين تم ضبطهم وبحيازتهم تليفونات محمولة وعليها أسئلة وأجوبة.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد طلب من المسئولين عن امتحانات الثانوية العامة الانتهاء من جميع اعمال التصحيح والرصد وتحديد اسماء الاوائل واعداد الاحصاءات النهائية للنتيجة فى صورتها المتكاملة فى أسرع وقت لتكون جاهزة للاعتماد واعلان اسماء الاوائل الذين تخطى عددهم خمسين طالبا وطالبة قبيل سفره فى مهمة عمل الى الولايات المتحدة الامريكية مساء السبت.
وسيقوم الوزير بالاتصال تليفونيا باوائل الشعب الثلاث لتهنئتهم بالتفوق ودعوتهم للاحتفال الذى تقيمه الوزارة عقب عودته من أمريكا، ويعتمد الوزير النسبة العامة للنجاح ويعلن الإحصاءات المختلفة عن أعداد الراسبين نهائيا ومن لهم الحق فى دخول الدور الثانى فى أغسطس المقبل.
ويصدر الوزير قرارا بفتح باب التظلمات أمام الطلاب المتظلمين من درجاتهم فى المواد المختلفة بدءا من اليوم التالى لإعلان النتيجة مقابل سداد مائة جنيه للمادة الواحدة على ألا يكون هناك أى تعديل على نظام التظلمات المعمول به فى السنوات السابقة.
وفي الشأن الخارجي، وبشأن الأزمة بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر، رأت الصحف أن النظام القطري برئاسة تميم بن حمد آل ثان دخل مرحلة الهزيان بعد أن ضاقت به السبل جراء المقاطعة العربية له وما ترتب عليها من آثار سلبية على الاقتصاد القطري وأيضا كمحاولة لاستباق أي قرارات جديدة للدول الأربع الداعية لوقف دعم قطر للإرهاب وفجر فقاعة إعلامية بإعلانه الاعتزام الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي خلال 3 أيام.
وزعم وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ان السياسات العربية الحالية لا توفر للدوحة المناخ السياسي الملائم. وادعي أن المناخ في مجلس التعاون الخليجي الحالي لا يساعد بلاده علي الاستمرار في عضويته.
وكانت بعض المواقع الاخبارية قد نشرت وثيقة مسربة عبر موقع اخباري إيراني أرسلها وزير الخارجية القطري إلي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني عن إمهال قطر 3 أيام للدول المقاطعة برفع العقوبات عن قطر وتعديل علاقاتها مع هذه الدولة.
ووفقاً للوثيقة يزعم وزير الخارجية القطري التزام دولته بالقوانين والمواثيق الدولية وأن بلاده في طليعة مكافحة الإرهاب وتمويله حسب زعمه.
وأكد خبراء السياسة الخارجية ان تنفيذ قطر لقرار الإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي يعد نقطة اللاعودة للحضن العربي ويؤدي للمزيد من التصعيد وهو بمثابة اللعب بالنار من أمير قطر.
وأشار الخبراء إلي أن القرارات التي يتم اتخاذها من قبل النظام القطري تكون بمساعدة دول خارجية تحاول زعزعة الأمن في المنطقة وتريد لكل منظمة أو اتحاد عربي أن يتفكك لتقليل التعاون العربي المشترك ووضع إيران في الواجهة.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3