Moheet on google
الأحد 20 أغسطس 2017 11:08 مساءً
روابط سريعة
البنك الدولي : ثلاثة محاور أساسية لتوظيف الشباب يجب على دول المنطقة الاهتمام بها
ملتقى لتوظيف الشباب

البنك الدولي : ثلاثة محاور أساسية لتوظيف الشباب يجب على دول المنطقة الاهتمام بها

2017-07-09 12:13:41
أ ش أ

قال المدير القطري للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي الدكتور أسعد عالم ، إن الشباب هم أساس النمو والتطور في دول البحر المتوسط وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ، داعيا إلى أهمية إيجاد برامج لاستغلال طاقات وحماس الشباب في دول المنطقة لتحقيق أهداف النمو المستدام.
وأضاف عالم - خلال كلمته في مؤتمر الشباب والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أن هناك ثلاثة محاور أساسية لتوظيف الشباب يجب على دول المنطقة الاهتمام بها ، المحور الأول هو توفير الوظائف الذي يمثل الشغل الشاغل للشباب وخاصة الجامعي منهم ، موضحا أن توفير الوظائف لم تعد مهمة قاصرة على الحكومات ، ومن هذا المنطلق لابد من إشراك القطاع الخاص ليس فقط في توفير الوظائف بل أيضا في الارتقاء بمستوى الوظيفة المطروحة للشباب.
وذكر أن المحور الثاني هو ضرورة إمداد الشباب بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل ، وهذا الأمر يتطلب تعاونا بين القطاعين الحكومي والخاص لتسليح الشباب بما يؤهلهم للعمل بما يحقق الأهداف العامة للمجتمعات.
وأشار إلى أن المحور الثالث هو تشجيع الشباب على المشاركة في صناعة القرار ، قائلا إنه من خلال متابعته للوضع في مصر عن قرب خلال العامين الأخيرين ، فإن مصر انتهجت نهجا مميزا بوضع برنامج طموح لإشراك الشباب في عملية النمو بما يساعدها على تحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مختلف فئات المجتمع.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3