Moheet on google
الأحد 23 يوليو 2017 10:39 صباحاً
روابط سريعة
منع وضع تمثال لـ"تاتشر" بالقرب من البرلمان البريطاني
رئيسة الوزراء البريطانية السابقة والراحلة مارجريت تاتشر

منع وضع تمثال لـ"تاتشر" بالقرب من البرلمان البريطاني

2017-07-08 09:38:39
متابعات

نفت السلطات البريطانية المحلية اعتزامها إصدار تصريح بوضع تمثال لرئيسة الوزراء الراحلة مارجريت تاتشر، الملقبة بالمرأة الحديدية، بالقرب من البرلمان البريطاني، وسط خلاف حول عدم تضمين العمل حقيبة يد، ومخاوف من تعرضه للتخريب من قبل منتقدي الزعيمة المثيرة للجدل.

وذكرت صحيفة “ذا جارديان” ووسائل إعلامية أخرى، أن وكالة الحدائق الملكية “رويال باركس”، التي تدير الأراضي الواقعة في ساحة “بارلمنت سكوير”، التي تضم تماثيل لقادة بريطانيين وعالميين، اعترضت على وضع التمثال.

وتردد أن كارول ابنة تاتشر، اعترضت على التمثال البرونزي البالغ ارتفاعه 3 أمتار، ووصلت تكلفته إلى 300 ألف إسترليني (390 ألف دولار)؛ لأنه لا يضم حقيبة اليد الشهيرة الخاصة بتاتشر.

وطالبت مجموعة من سكان المنطقة بتأجيل وضع التمثال، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن التمثال مثير للجدل بما يكفي للمخاطرة بتعرضه لأعمال تخريب.

وأعربت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، عن إصرارها على وضع التمثال.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3