Moheet on google
الأحد 23 يوليو 2017 10:39 صباحاً
روابط سريعة
نادلات آليات يجذبن الزبائن لمطعم بيتزا في باكستان
روبوت

نادلات آليات يجذبن الزبائن لمطعم بيتزا في باكستان

2017-07-08 09:36:53
وكالات

تعمل رابعة وآني وجيني على تلبية طلبات الزبائن وتقديم البيتزا في أحد مطاعم مدينة ملتان الباكستانية، من دون أن يثير ذلك استياء المحافظين في هذه المدينة المعروفة بأضرحتها الصوفية و”جرائم الشرف”، إذ إن هؤلاء النادلات لسن في الحقيقة سوى روبوتات.

ويقول حميد بشير أحد رواد المطعم وهو يراقب وصول إحدى النادلات الآليات “إنه نوع جديد من الخدمة، إنه شيء حديث ومسلّ للأطفال”.

ويعود الفضل في هذه الفكرة إلى المهندس الشاب أسامة جعفري مالك هذا المطعم “بيتزا.كوم”. وهو يؤكد أن النادلات الآليات مصدر جذب للزبائن الجدد إلى المطعم.

درس أسامة جعفري في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وهي جامعة جيدة في إسلام آباد، واستوحى الفكرة من بعض مطاعم الصين، وعمل على تصميم النادلات مع عائلته، وكلّفته 600 ألف روبية (5000 يورو). ويقول “كانت استجابة الناس لا تصدق، لقد أحبوا الفكرة كثيرًا”.

وهو يعمل الآن على تصميم الجيل الثاني من النادلات، مع القدرة على الإجابة على أسئلة الزبائن لتشغيلها في مطعم آخر تملكه العائلة في مدينة حيدر آباد في إقليم السند.

روابط:
رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3