Moheet on google
السبت 24 يونيو 2017 07:14 مساءً
روابط سريعة
وزير الداخلية الجزائري يجدد ترحيب بلاده بالنازحين الأفارقة
نور الدين بدوي

وزير الداخلية الجزائري يجدد ترحيب بلاده بالنازحين الأفارقة

2017-06-19 17:01:38
أ ش أ

جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري نور الدين بدوي، اليوم الاثنين، ترحيب بلاده بالنازحين الأفارقة والتكفل بهم في إطار احترام حقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الدولية في هذا المجال.

وقال بدوي- في رده على سؤال متعلق بتسجيل أعداد كبيرة من الرعايا الأفارقة خلال زيارته لولاية تيبازة- إن الجزائر تعتبر النازحين أو اللاجئين الذين تمر أوطانهم بظروف صعبة ضيوفا، يستوجب التكفل بهم صحيا ونفسيا واجتماعيا فرديا و جماعيا.

وأضاف أن بعض البلدان الأفريقية تعيش أوضاعا صعبة، ما يجعل عدد النازخين في ازدياد، مشيرا إلى قلق الحكومة ومتابعتها الدقيقة للقضية خاصة أوضاع الأطفال والنساء.

وفيما يتعلق بترحيل هؤلاء النازحين إلى بلدانهم، أشار المسئول الجزائري إلى العمليات السابقة التي سمحت بترحيل رعايا إلى دولة النيجر، مؤكدا أن الإجراءات متواصلة بالتنسيق مع بلدانهم الأصلية في إطار احترام حقوق الإنسان.

وكشف بدوي، عن إعداد بطاقة وطنية لإحصاء أعداد النازحين ووضعهم بدقة، مشيرا إلى إمكانية تشغيل الرعايا الذين يزاولون أعمالا في ورشات للبناء طالما أن الجزائر بحاجة لليد العاملة في بعض المجالات.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3