Moheet on google
الأحد 20 أغسطس 2017 10:59 مساءً
روابط سريعة
قطر تخطر الأمم المتحدة بتبعات "الحصار العربي" على الدوحة
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني   ‎

قطر تخطر الأمم المتحدة بتبعات "الحصار العربي" على الدوحة

2017-06-19 11:15:28
متابعات

بعث وزير خارجية قطر، محمد عبد الرحمن آل ثاني، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، تتعلق بتداعيات الحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين، وفقٌا لموقع تي آر تي التركي.

كما بعث الوزير القطري، اليوم الإثنين، رسالة مماثلة إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وقام بتسليم الرسالتين، السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة، وذلك خلال لقائها مع الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كل على حدة.

وعبرت الشيخة علياء آل ثاني عن تقدير قطر لموقف الأمم المتحدة الواضح ولمتابعتهما لهذه المسألة والبيانات الصادرة عنها، وعن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بهذا الخصوص.

ومنذ 5 يونيو الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، واليمن، وموريتانيا، وجزر القمر”، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.

وشدّدت الدوحة أنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3