Moheet on google
الجمعة 26 مايو 2017 03:42 صباحاً
روابط سريعة
رئيس الوزراء الفرنسي الجديد يكشف لماذا قبل "المنصب"
رئيس وزراء فرنسا الجديد ادوار فيليب

رئيس الوزراء الفرنسي الجديد يكشف لماذا قبل "المنصب"

2017-05-16 08:29:40
متابعات

أعلن إدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي الجديد الذي عيّنه الرئيس الوسطي إيمانويل ماكرون، أمس الاثنين، أنه وافق على تولي هذا المنصب نظراً إلى الوضع “الفريد” في البلاد الذي يُبرر تجربة “شيء لم يكن أبداً مُجرّباً”.

وأوضح فيليب لقناة “تي إف 1” بعد ساعات على تسميته “فكرت بأنّ الوضع الذي نشهده فريد بما يكفي من أجل أن نُجرّب شيئا لم يكن أبدا مجرباً” مع شخصيات من اليمين والوسط اليسار داخل حكومة واحدة”.

واختار الرئيس ايمانويل ماكرون، الذي تسلم مهامه الأحد، النائب البالغ من العمر 46 عاما من خارج حركة “الجمهورية إلى الأمام” طبقا لما أعلنه عن إرادته في “جمع الفرنسيين”.

وسيسعى ماكرون إلى استمالة جزء من اليمين بهدف الحصول على غالبية في الانتخابات التشريعية في يونيو، وتنفيذ إصلاحات ليبرالية واجتماعية.

وستكون التشكيلة الحكومية التي سيُعلن عنها الثلاثاء “جامعة للكفاءات” بحسب ما وعد رئيس الوزراء، الذي أكد أيضا أنه سيعمل على “بناء غالبية” منبثقة من كل الانتماءات السياسية “في محاولة لجعل البلاد تتقدم” تماشيا مع رغبة رئيس البلاد.

وشدد إدوار فيليب على أنه سيعمل على إصلاح جديد لقانون العمل، كما أعلن ماكرون خلال حملته، من أجل “تكييفه مع القانون في عصرنا الحالي”.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3