Moheet on google
الأحد 30 ابريل 2017 01:10 صباحاً
روابط سريعة
وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تستقبل 16 مليون مريض سنويًا
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي‎

وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تستقبل 16 مليون مريض سنويًا

الخميس، 20 ابريل 2017 12:59 ص
متابعات

أكد خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن هناك وجود دور قوي وكبير للمستشفيات الجامعية على مستوى الخدمات الطبية في مصر، لافتًا إلى أنها تمثل 50: 60% من هذه الخدمات، حيث توجد 89 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية تضم 30 ألف سرير عادي و4 آلاف سرير عناية مركزة بالإضافة إلى وجود طاقم طبي متميز يخدم المرضى.

وقال خلال حواره على شاشة “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إن المستشفيات الجامعية تستقبل 16 مليون مريض سنويا و4 مليون آخرين بالعيادات الخارجية والطوارئ، ولكن المشكلة الأساسية تكمن في ضعف الميزانيات الخاصة بالمستشفيات وهو ما يجري العمل على حله مؤخرا، متابعا “مصر من الدول القليلة جدا المصرة على مجانية العلاج بالرغم من وضعها الاقتصادي الصعب”، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مرحلة جيدة من التمويل من خلال رؤى جديدة يتم وضعها بالتوافق مع وزارة الصحة.

ولفت إلى أن مستشفى المنيا الجامعي تم إخلائه لخطورته على المرضى نظرا لوجود مشاكل هندسية فيه أبرزها تصدع المباني، وأن مجلس الوزراء قدم 88 مليون جنيه لتطويرها.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3