Moheet on google
الخميس 27 ابريل 2017 12:55 مساءً
روابط سريعة
كيف رد أردوغان على منتقدي التعديلات الدستورية عبر "CNN"؟!
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

كيف رد أردوغان على منتقدي التعديلات الدستورية عبر "CNN"؟!

الأربعاء، 19 ابريل 2017 10:15 م
متابعات

ردّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على منتقدي التعديلات الدستورية التي طرحها حزبه وأيدها الشعب التركي عبر استفتاء شعبي جرى الأحد 16 نيسان/ أبريل الجاري.

وشدد الرئيس التركي أردوغان، في مقابلة مع شبكة “سي أن أن” الأمريكية، على أن التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب التركي لا تجعل منه ديكتاتورا.

وأضاف أن حزمة الإصلاحات الدستورية، التي تتكون من 18 مادة، لم تكن تتمحور حوله شخصيا، قائلا: “أنا بشر، يمكن أن أموت في أي وقت”.

ورفض أردوغان، في المقابلة التي أجرتها إحدى كبيرات مذيعات “سي أن أن” بيكي أندرسون، الاتهامات بأن السلطات الجديدة كانت لرغبته في تمكين نفسه، عوضا عن تحسين النظام السياسي في تركيا، قائلا: “النظام يمثل تغييرا وتحولا في التاريخ الديمقراطي لتركيا”.

وحول نتيجة الاستفتاء، استعان أردوغان بمثال رياضي، قائلا إن الفوز يظل فوزا، وأضاف: “لا يهم إن فزت بنتيجة واحد مقابل صفر أو خمسة مقابل صفر، الهدف النهائي هو الفوز في المباراة”.

ونفى أردوغان المزاعم بأن الإصلاحات كانت خطوة نحو الدكتاتورية، قائلا: “لدينا هنا صندوق اقتراع.. الديمقراطية تحصل على قوتها من الشعب، وهذا ما نسميه الإرادة الوطنية”.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3