Moheet on google
الثلاثاء 28 مارس 2017 06:25 صباحاً
روابط سريعة
5 طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

5 طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية

الإثنين، 20 مارس 2017 08:12 ص

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض ما يتسبب بغيابهن عن العمل، وتغيير بنمط حياتهن، ولتفادي ذلك هناك بعض العلاجات الطبيعية لعلاج الأوجاع خلال فترة الحيض.

الزيوت العطرية تتضمن الزيوت العطرية الكثير من الفوائد، وكشفت دراسة أُجريت عام 2012، ضمت 48 امرأة تعاني من أوجاع الدورة الشهرية، بتدليك أسفل البطن بكريمات مصنوعة من الزيوت الأساسية وخصوصاً زيت الخزامى وغيره من الزيوت، ويمكن اعتماد هذه الطريقة خلال أيام الدورة الشهرية، حسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

تدفئة موضع الألم
هذه طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة، فاستخدام الماء الساخن في قنينة طبية على موقع الألم في البطن يساهم في التخفيف من آلام العادة الشهرية، ويؤدي إلى استرخاء العضلات التي تتقلص وتتمدد، ما يتسبب بالوجع خلال فترة الحيض، كما أن الماء الدافىء عادة يهدىء من الوجع.

الرياضة
قد يكون هذا آخر شيء تريدين القيام به خلال فترة الحيض أي ممارسة الرياضة، لكن يبدو أن ممارسة النشاط البدني بانتظام حتى أثناء الحيض يُعتبر عاملاً أساسياً لخفض نسبة الألم، خاصة وأن النشاط البدني يساعد على ضخ الأكسجين في الجسم وينشط الدورة الدموية ليصبح بمثابة مسكن طبيعي.

البابونج
يعتبر البابونج نبتة صالحة للاستهلاك وفعالة عندما يرتبط الأمر بالتشنجات التي تحصل على مستوى البطن، واستخدامه سهل إذ يكفي وضع القليل من بذوره في فنجان من الماء الساخن واستهلاكه عدة مرات في اليوم.

البقدونس
تساعد هذه النبتة على تنظيم تدفق الطمث بشكل ملحوظ، إذ يكفي وضع بين 20 و25 جراماً من الأوراق الطازجة في الماء المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تناولها لتجاوز مشكلة التشنجات والآلام الناتجة عن العادة الشهرية.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3