Moheet on google
الخميس 30 مارس 2017 06:42 صباحاً
روابط سريعة
وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة خلال 4 أسابيع بشأن الزيادة السكانية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية‎

وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة خلال 4 أسابيع بشأن الزيادة السكانية

الإثنين، 20 مارس 2017 05:00 ص
أ ش أ

استعرض وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، اليوم /الاثنين /الملفات والتقارير التي عرضت على مجلس المحافظين، ويتصدرها تقرير شامل عن مشروعات كل محافظة والبرامج والقضايا التي تتواجد بها، بالاضافة الى التاكيد على العمل الميداني وحل المشاكل التي تواجه المواطنين على ارض الواقع، كاشفا عن وضع خطة متكاملة خلال أربعة أسابيع بشأن السكان والزيادة السكانية.

وأضاف وزير التنمية المحلية- في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بمقر مجلس الوزراء -أن الملف الثاني الذي ناقشه المجلس تناول موضوع القمح ومنظومة التوريد التي تقودها وزارة التموين ، بالتعاون مع وزارة الزراعة، بما يكفل الدقة والشفافية في جميع مراحل التوريد حفاظا على الثروة القومية للقمح.

وتابع الوزير أن الملف الثالث الذي تم مناقشته تناول الاستثمار في المحافظات والمشروعات الجديدة، واعداد خريطة استثمارية خاصة بكل محافظة بما لديها من مقومات ومزايا نسبية، وتفعيل منظومة تشغيل المشروعات وتوفير فرص العمل وتعظيم القيمة المضافة على مستوى كل محافظة.

وقال الدكتور هشام الشريف إن اجتماع اليوم ناقش ايضا الاستثمار في الثروة الداجنة والحيوانية والثروة السمكية، ووضع خريطة للاستثمار في هذه المجالات، الامر الذي يحقق الوصول الى الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، بل ودخول مراحل التصدير، اضافة الى مناقشة مبادرة السكان والقرارات التي اتخذت في هذا الشان في اطار خطط متكاملة للتنفيذ على ارض الواقع.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن رئيس الوزراء سيصدر القرار الخاص بتشكيل المجالس الاستشارية في المحافظات، وهي مجالس للتخطيط وليست سياسية، مضيفا انها مجالس مهنية وسيتولى تشكيلها كل محافظ على حدة والعمل فيها تطوعي، مضيفا انها مجالس ” دائرية ” قد تشكل لمهمة ثم تنتهي هذه المهمة ثم يعاد تشكيلها لمهام اخرى، مؤكدا ان الهدف منها هو وضع رؤى وبرامج محددة للمشروعات.

وقال انه خلال 4 اسابيع سيتم وضع خطة متكاملة بشان السكان والزيادة السكانية، مشددا على ضرورة مساندة الاعلام لهذه الخطة واعتبارها مركزية عل مستوى مصر، ولامركزية على مستوى كل محافظة بهدف تحقيق التنمية البشرية في كل المحافظات، الامر الذي يدعم الانتاج بدلا من الاستهلاك، مشيرا الى وجود مخطط استراتيجي لكل محافظة وخطط متكاملة لتفعيل اللامركزية بما يحقق انطلاقة اقتصادية كبيرة.

واختتم الوزير المؤتمر الصحفي بالتأكيد انه تم عرض مجموعة من المشروعات لكل محافظة والترويج لها في اطار خريطة تفصيلية لزيادة الانتاج وتسهيل استخراح التراخيص، بالتعاون بين الوزارات من خلال منظومة التيسير على المستثمرين ورجال الاعمال.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3