Moheet on google
الجمعة 21 يوليو 2017 06:38 صباحاً
روابط سريعة
10 مكوّنات طبيعية لبشرة نضرة وشعر صحّي
منتجات عسل النحل

10 مكوّنات طبيعية لبشرة نضرة وشعر صحّي

2017-03-20 09:01:39

سواء كنت أماً أو امرأة تحب المكوّنات الطبيعية، وتحضير مستحضرات عناية سهلة وفعّالة، إليك 10 مكوّنات طبيعية لبشرة نضرة وشابة، وشعر صحّي - وفقا لمجلة لها .

عصير الليمون الحامض
يحتوي عصير الليمون الحامض على حمض السيتريك، بالإضافة إلى الفيتامين C، ما يجعله علاجًا مثاليًا للتخلّص من الشوائب الجلدية كالبقع الداكنة والبثور. لكن، احتواء الليمون على الأحماض يجعله غير ملائم لكل أنواع البشرة، خصوصًا الحساسة، لذا يُنصح بخلطه مع الماء قبل استعماله على الوجه.
استعمال عصير الليمون الحامض مثالي لتنقية البشرة، فهو يزيل التصبّغات الجلدية كبقع الشيخوخة وآثار الجراح، خصوصًا إذا تركته على بشرتك طوال الليل. لكن، عليك استعماله يوميًا لمدّة شهر على الأقل لتحقيق النتائج المرجوة. وفي الصباح، عليك غسل وجهك جيّدًا، واستعمال كريم الوقاية من الشمس.
كذلك، يساعد مسح الوجه بعصير الليمون الحامض على إزالة الرؤوس السوداء (الزؤان) ، والعدّ (حَب الشباب) Acne.
من فوائد عصير الليمون الحامض أنه يعمل كمقشّر طبيعي، يزيل الخلايا الميتة عن سطح البشرة ويحافظ على نعومتها ونضارتها، يشرق الملامح ويحارب التجاعيد، يقلص المسامات ويعدّل الإفرازات الدهنية، ما يجعله الحلّ المثالي للبشرة الدهنيّة.

العسل الطبيعي
العسل الطبيعي معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا وغناه بمضادات الأكسدة، وهو أفضل مستخلص طبيعي لتعزيز إشراقة البشرة وتغذيتها بعمق.
طريقة الإستعمال: استعملي العسل على بشرتك من دون إضافة الماء للتمتع بكامل فوائده، وابسطيه بواسطة فرشاة مخصصة لتطبيق الأقنعة، ما يُسهّل عليك توزيعه في شكل متوازن. اتركي قناع العسل على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيّدًا بالماء الفاتر.

اللوز
اللوز غنيّ بالفيتامين E ، وهو مثالي لتنظيف البشرة، ترطيبها، وتقشيرها. كما أنه مفيدٌ في تلطيف حروق الجلد، وبلسمة الجراح.
طريقة الإستعمال: اطحني حبّات اللوز في الخلاّط الكهربائي للحصول على مسحوق ناعم، أضيفي إليه القليل من الماء، واستعمليه كمنظّف مقشّر ومجدّد للبشرة بطريقة التدليك الدائري. ولتغذيّة بشرتك وتلطيف حروق الجلد بعد التعرّض للشمس، استعملي مسحوق اللوز مع الحليب بدلًا من الماء.

خلّ التفّاح
خلّ التفّاح مثالي لمعالجة بقع الشيخوخة، والثآليل، كما أنه فعّال لتنقية الشعر، محاربة القشرة، وتعديل إفرازات فروة الرأس وتلطيفها.
طريقة الإستعمال: لمعالجة بقع الشيخوخة الداكنة، امزجي ربع كوب من خلّ التفّاح مع نصف كوب من الماء، واستعملي المزيج يوميًا على بشرتك بدلًا من التونر (السائل المنعش).
يمكنك أيضًا، استعمال خلّ التفّاح مباشرة على البقع الداكنة، وذلك أكثر من مرّة في اليوم لمدّة شهر تقريبًا لالتماس نتائج مثالية. وللتخلّص من الثآليل، اصنعي كرات قطنية صغيرة، وبلّليها بخلّ التفاح.
غطّي الثآليل بالكرات القطنية، وثبّتيها بشريط لاصق لتبقى الثآليل مُشبعة بالخل لوقت طويل. طبّقي هذه التقنيّة كل مساء قبل الخلود إلى النوم حتى تزول الثآليل نهائيًا.
خلال فترة العلاج، ستلاحظين أن لون الثآليل بات داكناً، هذا أمر طبيعي، ويشير إلى أن هذه الشوائب الجلدية ستيبس وتسقط من تلقاء نفسها فلا تحاولي تقشيرها، بل تابعي العلاج لشهر إضافي بعد زوالها كليًا للتأكد من عدم ظهورها من جديد. وتذكّري أن من المهمّ جدًا، استعمال كريم الوقاية من أشعة الشمس فوق البشرة المعالجة.
للمحافظة على صحّة الشعر ولمعانه الجذّاب، استعملي خلّ التفّاح بدلًا من ملطّف الشعر.

الموز                                 
للموز فوائد جمّة، خصوصًا لتعزيز ألق السحنة واستعادة نضارتها، وهو ملائم لكل أنواع البشرة، بما فيها تلك الحسّاسة.
طريقة الإستعمال: خذي موزة ناضجة واهرسيها جيّدًا، ثمّ مدّيها على بشرتك كقناع لمدّة 10 دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء. الموز يرطب، يغذّي، ويقشّر البشرة بامتياز.

الأفوكادو
استعمال الأفوكادو مثالي للعناية بجمال البشرة وصحّة الشعر، فهو يغّذي، يرطب، ويلطّف بامتياز، لذا نجد معظم مستحضرات التجميل والعناية بالشعر تحتوي على زيت الأفوكادو لأنه مصدر غني بالفيتامينات.

طريقة الإستعمال
خذي حبة أفوكادو ناضجة، واهرسي اللب في وعاء نظيف ليصبح قشدي القوام، ثمّ ابسطيه على بشرتك وعنقك على شكل قناع متجنّبة محيط العينين.
اتركي القناع المغذّي يعمل على بشرتك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء.
إذا كان شعرك جافًا ومتعبًا، غلّفيه بزيت الأفوكادو، ولفّيه بالنايلون اللاصق، وعرّضي شعرك لحرارة مجفف الشعر بينما يكون مغلفًا، ما يساعد على تغلغل الزيت في قشور الشعر ويعمل على تغذيته بعمق. بعد ساعة أو ساعتين من الوقت، حرّري شعرك، واغسليه كالمعتاد.

الفراولة
الفريز أو الفراولة ليست فاكهة شهيّة فحسب، بل هي ثمرة غنيّة بالفيتامين C ومضادات الأكسدة، ما يجعلها مفيدة لصحّة الجسم والبشرة.
طريقة الإستعمال
يمكنك فرك بشرتك بحبّات الفراولة، أو استعمالها كقناع بعد هرسها بالشوكة، فهي تحتوي على مكوّنات تساعد على ضبط الزيوت، تغذّي الجلد، وتبيّض البشرة. كما يمكنك الاستعانة بها لتبييض الأسنان.

زيت الزيتون
زيت الزيتون من أقدم العلاجات الطبيعية للشعر والبشرة. استعمليه لترطيب بشرة وجهك وجسمك، ولتغذيّة شعرك والمحافظة على لمعان خصلاته، أو استعمليه مع ملح البحر الخشن كمقشّر مجدّد للبشرة، خصوصًا لليدين الجافتين وجلد القدمين المتصلّب. ولعلّ أفضل أنواع زيت الزيتون هو النوع الخالص، أي الخالي من المواد الكيماوية.

الصبّار البرّي
الألوّة أو الصبّار البرّي Aloe Vera من أكثر النبتات المغذيّة والمفيدة لجمال البشرة وشبابها، فهي ترطّب الجلد وترمّمه، ولها تأثير منعش وملطّف، كما أن السائل المستخرج من الصبّار البرّي يحتوي على مكوّنات مضادة للجراثيم، وهو مثالي لتلطيف الحروق، بلسمة الخدوش والجراح، ومعالجة البثور.
ونبتة الألوّة غنيّة بمضادات الأكسدة، واستعمال عصارتها يساعد على صقل البشرة، ومعالجة الحساسية ولسع الحشرات السّامة. يكفي أن تقطعي ورقة من أوراق الصبّار البرّي إلى نصفين لتحرير السائل الهلاميّ منها، واستعمليه مباشرة على بشرتك.

جوز الهند
يُعتبر زيت جوز الهند مرطّبًا مثاليًا وأساسيًا لجمال البشرة وصون شبابها، ويمكن الاستفادة منه للتمتّع بشعر صحيّ لامع وجذّاب.
طريقة الإستعمال
استعملي زيت جوز الهند لتمليس شفتيك والحدّ من تشققهما وجفافهما، واستعيني به لتغذيّة أظافرك. وإذا كانت فروة رأسك جافة أو تعاني من التقشّر والتحسّس، دلّكيها بزيت جوز الهند يومًا بعد يوم.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3