Moheet on google
الجمعة 21 يوليو 2017 06:34 صباحاً
روابط سريعة
للنساء فقط.. هكذا ينجح زواجك الثاني
حب، عاطفة، مشاعر

للنساء فقط.. هكذا ينجح زواجك الثاني

2017-03-20 03:56:22

في الواقع، لا يمكن أن تنتهي الحياة بمجرد المرور بتجربة زواج فاشلة والانفصال، فقد ترغب المرأة في الزواج من جديد والتعرف على شريك حياة أفضل.
في هذا السياق قدم عالم النفس ديفيد كلايتون بعض النصائح البسيطة عبر موقع Edinstvennaya الروسي، حتى يكون الزواج الثاني للمرأة أكثر نجاحاً،حسب صحيفة” هافينجتون بوست” الأمريكية كالتالي:

التعلم من الأخطاء السابقة
قد يرى البعض أن هذه النصيحة مستهلَكة في حالات الزواج للمرة الثانية، إلا أنها مهمة للمرأة حتى تنجح في زواجها الثاني ولا ينتهي بها المطاف بالانفصال للمرة الثانية، ومن أكثر أسباب الطلاق، اختلاف الطباع ووجهات النظر بين الأزواج، لذلك ينصح العلماء المرأة بأن تستفيد من أخطائها السابقة.

تجنُّب المقارنة بين الزوج الأول والثاني
هذا الأمر مهم للغاية، لذلك يوصي العلماء بتلافي المقارنة بين الزوج الأول والثاني، حتى لو كانت نتيجة المقارنة تصب في مصلحة الشريك الجديد، فقد يعتبر زوجك الحالي هذه المقارنة بمثابة إساءة إليه قد تؤدي لظهور العديد من الخلافات بينكما، والأسوأ من ذلك قد يساور شريكك الجديد الشك بخصوص مشاعرك، من الأفضل أن تتقبل المرأة حقيقة أن لكل رجل مزاياه المختلفة وعيوبه وتوقن بأنها على أبواب مرحلة جديدة ومختلفة تماماً من حياتها، وتتفادى الخوض في مقارنات عقيمة ومن ثم ستضمن استمرار علاقتها الزوجية ونجاح زواجها.

نسيان الزوج الأول
لا يمكن المطلقة التي لديها أطفال، أن تقطع علاقتها بطليقها بصفة نهائية؛ إذ إنها ولحماية أطفالها، تعمل على أن تحافظ على الطابع الودي في علاقتها مع زوجها السابق، وبالنسبة للتي لا يربطها بزوجها السابق أطفال يفضل أن تقطع علاقتها بزوجها الأول نهائياً، وأن تتخلص من كل ذكريات الزواج الأول، وينصح بعض العلماء بأهمية عدم الحديث عن أخبار طليقك مع أصدقائكم المشتركين، خاصة أمام زوجك، وحاولي ألا تُشعري زوجك الجديد من خلال تصرفاتك، بأنه مجرد بديل.

لا تكوني براجماتية بشكل كبير
تميل بعض النساء خلال تجربة الزواج الثانية إلى إيلاء عقولهن الثقة الأكبر على حساب مشاعرهن حتى لا يقعن في الخطأ نفسه ويتركن مشاعرهن تتحكم فيهن مثلما حدث خلال زواجهن الأول.

فقد تتولد حالة من الخوف لدى النساء؛ نظراً لأن التجارب الرومانسية التي قد عاشتها المرأة والأحلام الجميلة التي بنتها خلال زواجها الأول قد باءت بالفشل، لذلك تأبى أن تسمح للسيناريو الأول بأن يتكرر، ومن ثم تدمر كل رغبة داخلها في خوض تجربة حب من جديد، ويوصي علماء النفس النساء بألا يهبن خوض غمار تجربة حب جديدة، وأن يُقبلن على الحياة ويتصرفن بعفوية.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3