Moheet on google
الأربعاء 26 يوليو 2017 06:39 صباحاً
روابط سريعة
"رجل واحد لأكثر من موت" جديد الفلسطينى محمد جبعيتى
رجل واحد لأكثر من موت

"رجل واحد لأكثر من موت" جديد الفلسطينى محمد جبعيتى

2017-03-16 12:00:30
محيط - شيماء فؤاد

صدر حديثا عن دار الفارابى في بيروت ، رواية “رجل واحد لأكثر من موت ” للروائى الفلسطينى محمد جبعيتى .

تدور أحداث الرواية في مدينة فلورنسا الإيطالية، في أجواء سريالية، فتلج في عالم الخيالات والأحلام، مُتحرّرة من الحبكة التقليدية .

و نقرأ منها :

“كان المسيح يبعث بتلاميذه كحملان إلى قطيع الذئاب، لكني لست المسيح، أنا رجل حقود ومليء بالكراهية، والكراهية تولّد الانتقام. كنت أشعر بالظلم، والعالم يلتف حول رقبتي كحبل ثخين، تلقيت الطعنة تلو الطعنة من أقرب الناس إلي: والدي، زوجتي، ابنتي التي اختارت الموت على العيش معي. لماذا لم أسامح وأحاول نسيان الماضي؟ كبر الحقد في صدري، حتى لم يعد هناك متّسع للحب، ورغبت في الثأر أكثر من أي شيء آخر، فدمرت حياتي وحياة الآخرين.

هل أنا ضحية أم جلاد؟ هل العدالة في الانتقام؟ لماذا تأخذنا الحياة إلى دروب لا نشتهيها؟ أصبحت أعيش في سلسلة من الانتقامات. آه، كم خدعت نفسي وكذبت عليها! إنه الغرور الأعمى الذي دفعني نحو الهاوية والسراب. يا إلهي، هل أنا سيئ إلى هذه الدرجة؟ .

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3