Moheet on google
الثلاثاء 28 مارس 2017 06:18 صباحاً
روابط سريعة
أبو بكر عزت .. 11 عاما على رحيل المخضرم
أبو بكر عزت

أبو بكر عزت .. 11 عاما على رحيل المخضرم

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:50 ص
محيط : إسلام حامد

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر على رحيل الفنان القدير أبو بكر عزت، الذي توفي فى مثل هذا اليوم من العام 2006 إثر أزمة قلبية مفاجئة داهمته أثناء توجهه لموقع تصوير مسلسل “ومضى عمري الأول”.

فنان مصري راحل، من أبرز الفنانين المخضرمين في العصر الذهبي للسينما والمسرح المصري خلال حقبة الستينيات والسبعينيات.

ولد أبو بكر عزت في 8 أغسطس 1933، بحي السيدة زينب، ودرس في المدرسة الخديوية، وشارك في المسرح. وخلال سنوات الدراسة أخرج أعمالاً مسرحية في المدرسة وفي كلية الآداب التي كان طالباً بها بقسم الاجتماع، ثم انضم إلى فرقة المسرح الحر بعد التخرج عام 1959.

وكان قد انتقل من مسرح التليفزيون إلى مسرح الريحانى، ثم اتجه إلى السينما، واستطاع أن ينوع أدواره حسب مراحل عمره، وقد وضعته الأدوار التي أسندت إليه في إطار زير النساء فأداها بحرفية طيلة حياته مثل “ميرامار”، و”المرأة والساطور”، كما أدى دور الشرير المتأنق في “الهروب والإمبراطور”.

والفنان الراحل هو زوج الكاتبة كوثر هيكل وابنتاه هما السيدة سماح زوجة الطبيب خالد منتصر والسيدة أمل زوجة المخرج خالد الإتربى.

ومن أفلامه: “المرأة والساطور”، “دموع صاحبة الجلالة”، “ضد الحكومة”، “الهروب”، “خائفة من شىء ما”، “أفواه وأرانب”، “شيلنى وأشيلك”، “الحرامى”، “ميرامار”، “معبودة الجماهير”، و“30 يوم في السجن”، و”النظارة السوداء”.

ومن المسلسلات التي شارك فيها: “الناس والفلوس”، “أرابيسك”، “زيزينيا”، “وجع البعاد”، “بنت أفندينا”، “رأفت الهجان”، “السقوط في بئر سبع”، وعلي الزيبق”.

وكان عزت قد حصل في 1996 على جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي عن دوره في فيلم “المرأة والساطور”.

عرف عن الفنان الراحل عشقه للقهوة وحرصه على صناعتها بنفسه حيث كان يستغل استراحة الفنانين داخل الأستوديو من التصوير، ويفترش الأرض ويقوم بصناعتها بنفسه ويقوم بدعوة العمال في الأستوديو لاحتسائها معه.

توفي الفنان المخضرم “أبو بكر عزت ” يوم زواجه 27 فبراير عام 2006م عن عمر يناهز الـ73 عاماً.

أبو بكر عزت

أبو بكر عزت

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3