Moheet on google
الأحد 28 مايو 2017 02:11 مساءً
روابط سريعة
موعد عودة «رحلات الطيران» بين موسكو والقاهرة
مطار شرم الشيخ ـ سائحين ـ سياح‎

موعد عودة «رحلات الطيران» بين موسكو والقاهرة

2017-02-17 11:47:54

تستعد مصر، يوم 23 فبراير الجاري، لاستقبال أول وفد سياحي روسي، وعودة رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة، وذلك بعد نحو عام و4 أشهر من توقف رحلات الطيران بين الجانبين، على خلفية أزمة سقوط الطائرة الروسية في سيناء، في 31 أكتوبر 2015.

وقال عضو لجنة السياحة في مجلس النواب المصري النائب رياض عبدالستار، إن اللجنة تلقت تأكيدات من السفير المصري لدى موسكو، بأن أولى الرحلات الجوية الروسية إلى مصر ستكون في 23 فبراير/شباط الجاري، لذلك فقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، ناقشت فيها الاستعدادات لاستقبال الروس.

وأضاف عبدالستار، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، أن السفير المصري في روسيا، أوضح للجنة السياحة في مجلس النواب، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاستقبال السياح الروس، كما أن هناك بعض الإجراءات الأمنية التي تراجعها السلطات الروسية مع السلطات الأمنية المصرية في المطارات، وخصوصاً في مطار شرم الشيخ.

وتابع “اللجنة اجتمعت عدة مرات، وناقشت كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية، وآخر ما وصلت إليه الاتفاقات بين وزارتي الطيران والسياحة في مصر ووزارة النقل في روسيا، بعد اطلاع الجانب الروسي على الإجراءات الأمنية في المطارات، وما زالت تنتظر الرد من المسؤولين في وزارة الخارجية، بشأن عودة الرحلات بشكل نهائي”.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة المصرية، في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، إن الوزارة علمت بقرب وصول السياح الروس، وتنتظر المعلومات الرسمية المؤكدة، ولكن ربما يكون لدى وزير السياحة معلومات مؤكدة بشأن حجم التعاون في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك استعدادات ضخمة لعودة حركة الطيران بين مصر وروسيا.

وأوضح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن الوزارة كانت شريكاً رئيسياً في الترتيبات لعودة السياحة الروسية إلى مصر، وتظهر دائماً حرصاً كبيراً وشديداً على توفير كافة سبل الراحة والأمن للسياح الروس، بالتعاون مع الوزارات المعنية الأخرى، نظراً لما للسياحة الروسية من أهمية شديدة بالنسبة للدخل القومي لمصر، وبالتالي فإن التأمين الكامل ينتظر السياح الروس في مصر.

وأكد على أن استعادة الاقتصاد القومي المصري لعافيته، مرهون برفع الحظر من جانب جميع دول العالم، وفي مقدمتهم روسيا، عن رحلات الطيران إلى مصر، وهو الحظر الذي فرضته عدة ظروف، بعضها أمني وبعضها سياسي، ولكن الأمور بدأت في الفترة الأخيرة تتحسن بشكل ملحوظ، بعد عودة السياحة البريطانية والألمانية، والآن السياحة الروسية، التي تمثل ثلث دخل السياحة من العملة الصعبة.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3