Moheet on google
الثلاثاء 25 ابريل 2017 06:39 صباحاً
روابط سريعة
«البنتاجون»: استخدام «قنابل يورانيوم» في عملياتنا ضد داعش بسوريا
البنتاجون

«البنتاجون»: استخدام «قنابل يورانيوم» في عملياتنا ضد داعش بسوريا

الجمعة، 17 فبراير 2017 08:57 ص

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن استخدام الولايات المتحدة مرتين في العام 2015 قنابل يورانيوم منضب مثيرة للجدل في عملياتها ضد تنظيم داعش.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن قنابل اليورانيوم المنضب استخدمت مرتين، في 16 و22 نوفمبر 2015، خلال عمليات قصف استهدفت قوافل شاحنات نقل لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا حيث تم تدمير مئات من الشاحنات في ذلك القصف، حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز” اليوم الجمعة.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم قيادة القوات العسكرية في الشرق الأوسط جوش جاك إن 5 آلاف و265 قنبلة من اليورانيوم المنضب استخدمت في هاتين العمليتين وقد أطلقتها طائرات هجومية من طراز أ-10 إلى جانب قذائف حارقة أخرى.

وأوضح أن هذا المزيج من القنابل الحارقة قد اختير بهدف التوصل إلى احتمال أكبر لتدمير قافلة الشاحنات، مضيفا أن الولايات المتحدة قد تستخدم تلك القنابل مجددا ضد الجهاديين إذا اقتضت الحاجة.

وقنابل اليورانيوم المنضب هي ذخائر مضادة للدروع تثير انتقادات بسبب المخاطر التي قد تتسبب بها على صحة الجنود الذين يستخدمونها والمجتمعات التي تعيش في المناطق المستهدفة.

واستنادا إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن اليورانيوم المنضب هو معدن ثقيل، وملوث كيميائي وإشعاعي” يمثل “حوالى 60 في المائة من النشاط الإشعاعي لليورانيوم الطبيعي”.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3