Moheet on google
الإثنين 27 فبراير 2017 11:34 مساءً
روابط سريعة
طارق شوقي: من الوارد الاستغناء عن مجانية التعليم.. ولكن
   الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الجديد   ‎

طارق شوقي: من الوارد الاستغناء عن مجانية التعليم.. ولكن

الجمعة، 17 فبراير 2017 12:49 م

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد أن التعليم الحالي في مصر ملئ بالثقوب، مشيراً إلى أن المنظومة تحتاج إلى إعادة هيكلة كاملة سيحاول تنسيقها خلال فترة توليه المسئولية.

وقال شوقي في مداخلة تليفزيونية أمس الخميس، إنه سيتواصل مع الأهالي والمدرسين لتطوير التعليم، مؤكداً أن نظام “البوكليت” الذي أثار ضجة بين الطلاب خلال الفترة الماضية سيتم حسمه خلال أيام،خاصة أن هناك طلابا اشتكوا من عدم حصولهم على فرصة للتدرب عليه.

وأضاف على أنه وضع يده على القضايا الساخنة بالوزارة والتي تحتاج إلى حلول عاجلة، لافتا إلى أنه سيتم التعامل مع تلك المشاكل بكل هدوء وأقل نوع من الصدمات.

وأكد في تصريحاته على أنه لا مساس بمجانية التعليم، وذلك لأنه أمر مثبت بالدستور ولا يجوز الاقتراب منه في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه سيأتي الوقت الذي سيتم فيه الاستغناء عن تلك الميزة للنهوض بالمنظومة التعليمية بالكامل.

ولفت “شوقي” إلى أنه طرح فقط موضوع مجانية التعليم للنقاش ولا توجد أى قرارات أو خطط لتنفيذ هذا الأمر في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن هناك مشاكل أخرى هامة يجب الالتفات إليها في الوقت الحالي.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3