Moheet on google
الخميس 24 أغسطس 2017 12:39 مساءً
روابط سريعة
وزير التعليم العالي: مصر بها أكبر عدد من الباحثين في الشرق الأوسط
974

وزير التعليم العالي: مصر بها أكبر عدد من الباحثين في الشرق الأوسط

2017-02-17 00:38:54
محيط - أحمد عبد الخالق

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، صعوبة العمل الوزاري في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه لم يعد كما كان في السابق ، بل أصبح حملاً ثقيلاً، ولكنه سيعمل على تنفيذ الخطط المثالية للإرتقاء بمجال التعليم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع “عبدالعفار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج “خط أحمر” على “الحدث اليوم، أنه تم وضع أسس وعوامل تجعل منظومة البحث العلمى تطبيقية وليست نظرية حتى يتم الاستفادة منها فى مختلف مناحى الحياة وتسخير الجامعات فى خدمة الدولة.

وأضاف: “مش كل واحد يعمل بحث علمى بمزاجه بدون أى مردود”، لافتا إلى أن مصر بها أكبر عدد للباحثين فى منطقة الشرق الأوسط يبلغ 120 ألف باحث.

وأشار عبد الغفار إلي أن البحث العلمي يفتقد استراتيجية واضحة لتجعل البحث العلمي موجهاً لتنمية الدولة والصناعة والمشاريع الكبرى للدولة، لافتا إلى أن مصر من أكثر الدول التي تعمل في البحث العلمي ولكن للأسف لا يتم تطبيقه.

وقال إنه على دراية كاملة بمشاكل الوزارة والعاملين بالتدريس الجامعي وغيرها من قضايا البحث العلمي وذلك لعمله بهذا المجال على مدار 35 عاما.

وأكمل أن هناك مشاكل كثيرة على أرض الواقع لم يتم وضع خطط واضحة للتعامل معها وحلها.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3