Moheet on google
الإثنين 27 فبراير 2017 11:36 مساءً
روابط سريعة
كيف تفتح حواراً شيقاً مع شخص بـ 5 طرق
مهارة الحوار وظيفة تنمية

كيف تفتح حواراً شيقاً مع شخص بـ 5 طرق

الخميس، 16 فبراير 2017 08:36 م

هناك مواقف بالفعل من المهم فيها أن يتحدث معك الشخص الآخر، ممن الممكن أن يكون ذلك في مقابلة لوظيفة ما أو في مدرسة، وتريد أن تعرف المزيد عن ذلك الشخص الذي ستوظفه أو تقبله، من الممكن أن تكون السيرة الذاتية أو الشهادة الدراسية نقطة انطلاق إذا استخدمتها بالشكل الصحيح.

حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية.، كشف بحث جديد عن أفضل الطرق التي تؤدي بها الأمر، هذه الخطوات الخمس تساعدك في هذه المرحلة:

حدد شيئاً مهماً يشاركه معك الشخص الآخر كطريقة لبداية التواصل

من الممكن أن يفتح اسم الشخص نفسه حواراً مثيراً، كأن يكون اسمه غير مألوف، أو ربما يبدأ الحديث بشيء ما تعرفه عن بلد الشخص، ورغم أن هذه المعلومات ربما تكون معلومات عامة وغير كاملة، فمن شأنها أن تضع أساساً للمرحلة القادمة.

اخلق نقطة تواصل واستخدمها لمواصلة المحادثة

إذا كان كلاكما يمر بذات الظروف غير المرغوب فيها كالانتظار لوقت طويل، اخلق حديثاً يتضمن ذلك، مثل “لقد ظننت أن ذلك سينتهي بسرعة، لكن الأمر ليس كذلك.. أعتقد”، أدلِ ببعض معلومات الشخصية، لكن يجب ألا يتجاوز ذلك الحد الأدنى من المعلومات اللازم لاستمرار المحادثة.

لا تضع افتراضات

عندما يجلس أحد الغرباء بجانبك في عشاء رسمي مرتدياً سروال جينز وتيشيرت، ربما تعتقد أنه يجلس في هذا المكان بالخطأ، لأن ملابسه لا تناسب الحدث، وقبل أن تحكم عليه بطريقة خاطئة، عليك أن تتصرف بطريقة ودية ومحترمة، وأن تعرف أنه لا يعرف ما يجب أن يجب أن يرتديه في ذلك الموقف، أو ربما يكون شخصاً ثرياً، ولا يهمه أي من ذلك.

اطرح أسئلة دون أن تبدو فضولياً أو متدخلاً

يمكنك استخدام المعلومات التي أمامك، والتي من الممكن أن تكون هي السيرة الذاتية للشخص أو شهادته الدراسية لفتح حديث معه، وأعطِ الشخص الآخر المساحة ليخبرك بالأمر بطريقته، في حال كان الموقف غير رسمي، حافظ على كون اسئلتك مريحة من حيث عددها وطريقة الضياغة.

اعرف متى عليك التراجع

في نقطة ما ربما يرغب الآخر في التوقف عن الحديث أو عدم الإجابة عن سؤال ما، فإذا حصلت على إجابة مقتضبة وكان الشخص الذي تحدثه غاضباً لدى حديثه عن موقف معين، فعليك أن تهدئ الأمور وتغير مسار الحديث.

من السهل للغاية أن تمارس هذه المهارات في صورة تواصل، بالنظر إلى عدد المرات في حياتك التي تمر فيها بهذه المواقف مع أشخاص لا تعرفهم، وبمجرد أن تعتاد الأمر، ستجد الكثير من الفرص ليس فقط لترضي فضولك، بل أيضاً لتقابل بالكثير من الشخصيات المثيرة التي من الممكن أن تغير مجرى حياتك.

روابط:
رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3