Moheet on google
الخميس 27 ابريل 2017 10:43 مساءً
روابط سريعة
وزير التجارة يبحث مع وزير التخطيط العراقي تعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة
طارق قابيل
طارق قابيل

وزير التجارة يبحث مع وزير التخطيط العراقي تعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة

الخميس، 16 فبراير 2017 03:32 م
وكالات

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات ثنائية مع سليمان الجميلى وزير التخطيط العراقى تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين لإحداث نقلة نوعية فى حجم التجارة البينية والإستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل فى بيان نقلته الوزارة اليوم إن الحكومة المصرية حريصة على توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة مع دولة العراق الشقيقة خاصة فى ظل الرغبة السياسية الأكيدة لقيادة البلدين بأهمية دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق ترحب بما يعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين .

وأشار إلى أن المباحثات تناولت أهمية تسهيل عملية التبادل التجارى عبر الطريق البرى مع منح المنتجات المصرية أولوية فى دخول السوق العراقى خاصة وأنها تتمتع بجودة عالية وتلقى قبول وإستحسان المواطن العراقى هذا فضلاً عن التعاون فى مجال تنظيم معارض للمنتجات المصرية بالعراق وإقامة مركز تجارى لعرض المنتجات المصرية .

من جانبه أكد سلمان الجميلى حرص الحكومة العراقية على الإنفتاح على السوق المصرى خاصة فى ظل العلاقات الوثيقة التي تربط شعب وقيادة البلدين، مشيرا إلى أنه جارى حاليا إتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق البرى بين العراق ومصر عبر الأردن والذى سيسهم وبصورة كبيرة فى إنسياب حركة التجارة بين البلدين .

وأشار الى أهمية تسهيل عملية دخول رجال الاعمال بين البلدين الأمر الذى يسهم في إيجاد شراكات بين رجال القطاع الخاص، إلى جانب فتح الباب أمام السائح العراقى لزيارة مصر خاصة وان هناك 6 ملايين سائح عراقى يقومون سنوياً بزيارة عدداً من الدول المجاورة .

ولفت إلى حاجة العراق إلى مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق خاصة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الشركات المصرية.
من جانبه رحب المهندس طارق قابيل بمشاركة الشركات المصرية ليس فقط في إعادة الإعمار ولكن للمساهمة أيضاً في مشروعات صناعية تسهم في الارتقاء بالاقتصاد العراقى.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3