Moheet on google
الإثنين 27 فبراير 2017 11:35 مساءً
روابط سريعة
أكلات تساعدك على حرق الدهون فى الشتاء
الشتاء برودة الجو

أكلات تساعدك على حرق الدهون فى الشتاء

الخميس، 16 فبراير 2017 11:49 م
متابعات

قالت الدكتورة عفاف عزت أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية إن الوزن يزداد فى الشتاء بشكل طبيعى لأننا نأكل بسبب البرد ، والجسم يحتاج طاقة أكثر.
وأضافت د.عفاف عزت خلال إستضافتها ببرنامج ” اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور، أن رجة حرارة الجسم الطبيعية 36 و 37 درجة مئوية ومع البرد الشديد الجسم يحتاج طاقة الذى نقوم بتعويضها  فى تناول الأكل بكثرة).
وتابعت: بعد إنتهاء  الشتاء نقوم بتصليح ما أتلفه الشتاء عن طريق إتباع أنظمة غذائية معينة، مشيرة أن معدل الزيادة الطبيعية فى الشتاء تكون من 2 إلى 3 كيلو.
وأوضحت د.عفاف عزت أن هناك أكلات تساعدك على الحرق فى الشتاء ، قائلة: شوربة العدس من الأكلات التى تعطى طاقة كبيرة وبها فيتامينات وهى وجبة متكاملة ، أيضاً بالنسبة للمشروبات القرفة والزنجبيل بالليمون وبها فيتامين سى ومهم للصحة والمناعة والبشرة والوقاية من نزلات البرد.
وإستكملت: الحلبة والينسون من المشروبات التى تمد الجسم بالفيتامينات والدفء وتساعد على الحرق ، وهناك مشروبات تدخل بها الألبات مثل : البليلة ومفيدة للأطفال فى الصباح مع شاى باللبن.
وبالنسبة لمحبى السهر فى الشتاء نصحت د.عفاف عزت بأن يتناولوا الخضروات والفاكهة ليلاً ، مع علبة زبادى عليها ملعقة قرفة .‎



روابط:
رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3