Moheet on google
الأحد 28 مايو 2017 02:13 مساءً
روابط سريعة
الجمارك: اتمام المعاملات على السعر الأقل للدولار
سيارات

الجمارك: اتمام المعاملات على السعر الأقل للدولار

2017-02-15 01:13:10
محيط - محمد منصور

قال مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ان الدولار الجمركي سينخفض الى 16 جنيه كسعر استرشادي فقط يوم الخميس المقبل، على أن يتم الاعتماد على سعر الدولار اليومي الاقل في المعاملة مع الجمارك.

وأكد عبدالعزيز، ان سعر الدولار لو انخفض مثلا الى 15 أو 14 جنيه في البنوك، سيتم التعامل فورا مع الجمارك بسعر14 جنيه، فسعر الدولار الجمركي المبدئي 16جنيه هو سعر استرشادي فقط، مشيرا انه الإجراء في مصلحة المتعاملون مع الجمارك.

كما أوضح عبدالعزيز انه في حالة ارتفاع سعر الدولار الى 17 جنيه سيتم التعامل بالسعر الاسترشادي حتى صدور قرار من وزارة المالية.

وقال ان السعر الاسترشادي لصرف الدولار الهدف منه التبسيط على المتعاملين مع الجمارك في المنافذ المختلفة.

وأكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه سيتم تعديل قيمة الدولار الجمركى خلال يوم أو اثنين على الأكثر، مشيراً إلى أن سعر الدولار الجمركى سيصل إلى 16 جنيهاً، مما يؤدى لخفض عملية استيراد السلع.

وأوضح الجارحى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى”، أن وصول سعر الدولار إلى 19 جنيهاً كان مبالغاً فيه، مشيراً إلى أن انخفاض سعره اليوم يعكس الثقة فى الإجراءات الاقتصادية.

وأشار وزير المالية، إلى أن المنظومة المصرفية تعمل اليوم بشكل سليم، مشدداً على ضرورة أن يكون لدينا قدرة على التنافس لجذب الاستثمارات.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3