Moheet on google
الثلاثاء 28 مارس 2017 10:15 صباحاً
روابط سريعة
محافظ قنا يدعم قافلة زراعة القوقعة
IMG_5392

محافظ قنا يدعم قافلة زراعة القوقعة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:48 ص
محيط _ مروة رزق

وصلت قافلة القضاء على ضعف السمع إلى قنا والأقصر هذا الأسبوع، وذلك بتنظيم ورعاية كل من مؤسسة مصر الخير وعملاق زرع القوقعة ميديلMED-EL. تواصل الحملة القومية للقضاء على ضعف السمع زياراتها للمحافظات المختلفة على مدار العام، وذلك بهدف التبرع بجهاز زراعة القوقعة بكل ما تشمله من عمليات جراحية تستضيفها المستشفيات الجامعية، وذلك في محاولة لرفع التوعية ومحاربة مشكلة ضعف السمع في مصر. حصلت القافلة هذا الأسبوع على دعم محافظ قنا، والذي قام بجولة تفقدية زار خلالها القافلة كي يحتفل بنجاحها، ويناقش قضية ضعف السمع مع الأطباء المشاركين في الحملة.

وبدأت القوافل الطبية في نوفمبر ٢٠١٥، وتواصل هذا العام زيارة محافظات المنيا، الفيوم، سوهاج، أسيوط، والآن قنا والأقصر. يتم تشخيص المرضى من قبل أطباء أنف وأذن وحنجرة، ثم يقوم متخصص السمع بفحص الأطفال للتأكد إن كانوا يحتاجون للمزيد من الرعاية الطبية، وحتى الآن استضافت الحملة ٣٢ طفلاً يتم تحويلهم حالياً لعمل المزيد من الفحوصات قبل زراعة القوقعة.

وقام المحافظ بتفقد القافلة والتحدث مع الأطباء للوقوف على مدى انتشار ضعف السمع في المحافظة، وعلق على أهمية مثل هذه الشراكات في خدمة القضايا المجتمعية: “يشرفنا أن نحضر هذه القافلة التي تقوم بزيارة قنا، وهذه الشراكة بين مصر الخير وميديلMED-EL تعد شراكة مهمة في إنقاذ حياة أطفالنا، جراحات زرع القوقعة مكلفة للغاية وحتى الأسر ذات الدخل المتوسط لا تستطيع التكفل بها، لذا فإننا نقدر كثيراً هذه المبادرات.”

وعلى ناحية أخرى، يتم تنبيه الأسر في هذه المحافظات إلى مخاطر زواج الأقارب، والذي ينتج عنه ضعف السمع في العديد من الأطفال، وهي عادة منتشرة بين العائلات الأقل حظاً في التعليم والتوعية. ويشرح الطبيب المقيم محمد وائل أهمية الوحدات الصحية في المحافظات: بعد القافلة الطبية التي قامت بزيارة قنا، أصبح من المهم أن تدعم المحافظة مشروع زراعة القوقعة، ورفع الوعي يجب أن يكون على رأس أولوياتها.

عند دخول الأسر إلى العيادة، يقوم فريق مهني بتعريف أفراد الأسرة بأسباب ضعف السمع وكيفية الوقاية منها، و تهدف هذه الجلسات إلى الكشف المبكر في المستقبل عن ضعف السمع في الأطفال، خاصة في الأسر التي يكون فيها الزوجين من الأقارب. تواصل ميديل MED-EL حملتها الوطنية في مصر كي تقلل من نسب الاطفال الذين يعانون من ضعف السمع، وانقاذ حياة الكثيرين من سكان المحافظات الذين يحتاجون إلى عناية طبية مستمرة.

IMG_5421

IMG_5315

IMG_5389

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3