Moheet on google
الثلاثاء 30 مايو 2017 07:24 صباحاً
روابط سريعة
"كتابي إليه" مبادرة سورية لصالح الأطفال بمصر
كتاب لطفل سوري

"كتابي إليه" مبادرة سورية لصالح الأطفال بمصر

2016-06-13 10:14:33
محيط- شيماء عيسى

أطلق فرع سوريا للإتحاد العربي للمرأة المتخصصة بالتعاون مع حملة “ثقافة للحياة”، مبادرة (كتابي إليه : ساهم بكتاب لطفل سوري) لجمع تبرعات الكتب لصالح أطفال سوريا المقيمين بمصر، وتوزيعها عليهم خلال حفلات ثقافية ينظمها الإتحاد بالقاهرة.

ريم الصابوني (رئيس القطاع الثقافي فرع سوريا في الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة) قالت إن المبادرة تأتي كأول أنشطة عامة للإتحاد في مصر والتابع لأحد برامج جامعة الدول العربية ، وبدأنا بالأطفال لحاجتهم للدعم النفسي والثقافي والبيئة المصرية مناسبة لعمل ذلك، وأكدت ريم أن هذه المبادرة سيتم البناء عليها في الملف الثقافي حيث ستتبعها مجموعة من الفاعليات الثقافية مثل ورش العمل والتدريبات والمحاضرات التي تستهدف التوعية والتثقيف العام للمرأة السورية المقيمة في مصر.

من جانبه أكد باسم الجنوبي (مدير حملة ثقافة للحياة) أن مشاركة ثقافة للحياة في المبادرة تعد أحد واجبات الحملة في دعمها للإخوة السوريين المقيمين في مصر،وأشار الجنوبي إلى أن الحملة مستمرة في تقديم كل أشكال الدعم إما بالتسكين أو التشغيل بالإضافة للدعم الثقافي للسوريين بمصر، وأكد الجنوبي أن الدعم الثقافي لا يقل أهمية عن الدعم المادي للأشقاء السوريين لما للثقافة من أهمية لا تقل عن أهمية توفير ماديات الحياة.

الجدير بالذكر أن عدد السوريين المتواجدين في مصر تجاوز 350 ألف لاجيء سوري بحسب وزارة الخارجية المصرية، يعاني أغلبهم من أزمات اقتصادية ونفسية واجتماعية بسبب الحرب الدائرة في سوريا حاليا.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3