Moheet on google
الخميس 30 مارس 2017 06:51 صباحاً
روابط سريعة
الجنوبي يختتم ورش "نقرأ لنحيا" بمكتبة الإسكندرية
الجنوبي

الجنوبي يختتم ورش "نقرأ لنحيا" بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 3 ابريل 2016 05:23 ص
محيط - شيماء عيسى

على مدار ثلاثة أيام قدم خلالها مهارات التشجيع على القراءة وتكوين المثقف، اختتم أمس باسم الجنوبي (مؤسس حملة ثقافة للحياة) ورش عمل “نقرأ لنحيا” التي ينظمها صالون التذوق الثقافي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وحملة ثقافة للحياة، بحضور العشرات من رواد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر.

وفي تصريح خاص قال الجنوبي أن ورش عمل المتخصصة في التعريف بالتعامل مع الكتب والإدارة الثقافية لا تقل أهمية عن إتاحة الكتب للجمهور، حتى لا تتحول الكتب إلى مجرد مقتنيات في البيوت لا يستفيد بها أصحابها، وأكد الجنوبي أن ورش عمل “نقرأ لنحيا” تعتبر الأولى من نوعها في معارض الكتب العربية لأنها تقدم مجانا الخريطة الثقافية لتكوين المثقف معرفيا ونفسيا ولا تقتصر على توصيات عناوين الكتب وفقط.

وأشار الجنوبي إلى أن الإنسان بالقراءة يمكنه تجديد وجوه وجوده، ويمكنه تطوير ذاته ومجتمعه ووطنه من خلال توسيع مداركه بالقراءة التي تمده بحلول للمشكلات الخاصة والعامة.

من جانبها أكدت أميرة مجاهد (مديرة صالون التذوق الثقافي بالإسكندرية) أن التعاون مع حملة ثقافة للحياة هو تعاون متكرر حرصا من صالون التذوق الثقافي في تقديم شكل جديد في التشجيع على القراءة من خلال التفاعل الحقيقي مع الجمهور وليس بمجرد الخطابة والوعظ بل بإستخدام الحوار والمناقشة واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي حتى بعد الفاعليات في رفع المستوى الثقافي للجمهور.

جدير بالذكر أن “حملة ثقافة للحياة” هي حملة ثقافية متخصصة في التشجيع على القراءة وكانت صاحبة تنظيم أول معرض كتاب مجاني في مصر بعد ثورة 25 يناير.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3