Moheet on google
الأربعاء 23 أغسطس 2017 11:09 مساءً
روابط سريعة
بالفيديو.. ماذا قال عمر الشريف عن "الإسكندرية"؟
الفنان عمر الشريف

بالفيديو.. ماذا قال عمر الشريف عن "الإسكندرية"؟

2015-07-14 14:31:57
محيط ـ رهام محمود

تحدث الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في إحدى الحوارات التي أجريت معه منذ فترة مع التليفزيون القطري عن مدينة “الإسكندرية” وقال أنها تغيرت كثيراً عن زمان عندما كان صغير في السن.

تابع الشريف أن: “التغيير لم يكن في مدينة الإسكندرية بمفردها، بل العالم كله تغير، فالإسكندرية كان يسكنها 500 ألف نسمة، منهم الجريج، اليهود، والطلاينة، وكل منهم كان له حي يعيش فيه، لكن اليوم تجاوز عدد سكان الإسكندرية الـ 7 مليون ساكن في نفس المساحة التي لم تتغير، فبالطبع “أتوسخت” ولم تكن جميلة مثل زمان عندما التحقت فيها بمدرسة “فيكتوريا كولدج”، وكان من زملائي بها الملك حسين يصغرني بـ3 سنوات”.

وأضاف: “المجتمع أيامها كنا نتقابل مع ناس مختلفين من دول خارجية فنفهم منهم الكثير، لكن اليوم لو تعيش في القاهرة لم ترى فيها أي شخص أجنبي!!؛ فمش هاتعرف تاخد أفكار من ناس جايين من أوروبا أو أمريكا وغيرها، لكننا كنا نتحدث مع الأجانب وكانوا زملائنا في المدرسة، ولم نهتم ولا نعرف من منا مسلم ومن مسيحي ومن جريجي؟!.. كنا عيال بنلعب مع بعض، وكل واحد منا عنده ثقافة معينة، فتختلط كل هذه الثقافات مع بعض فأصبحنا ناس  عندنا شوية علم.

وكان الطعام موجود لأن مافيش ناس كتير؛ ولأننا بلد زراعي كان الطعام يكفينا ونصدر الفائض، لكن اليوم نستورد حتى الأرز والفول والعدس والحاجات اللي كانت عندنا بوفرة.. الدنيا أتغيرت في كل مكان حاليا وليس مصر فقط، ونحن في البلاد العربية ننجب كثيرا، واليوم عندما يقوموا بإحصاء عدد المصريين يطرقون الأبواب، والفلاحون يخافوا من الحسد فيقول إحداهم أن لدية 5 أبناء ليغزي العين!، وهو في الحقيقة لدية  12 ابن!، لكنه خايف يقول لايخدوهم منه في الجيش؛ لذلك اعتقد أننا تخطينا الـ 100 مليون نسمة”.

يذكر أن الفنان العالمي عمر الشريف وافته المنية يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز 83 عاماً، وقد شيعت جنازته أول أمس الأحد، كما سيتم تلقي عزاءه غداً في جامع “عمر مكرم”.



رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3