Moheet on google
الإثنين 26 يونيو 2017 07:13 مساءً
روابط سريعة
انطلاق الموسم الرابع من مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب»
مبادرة استرجل و اقرأ 10 كتب

انطلاق الموسم الرابع من مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب»

2014-04-05 16:35:08
شيماء فؤاد

احتفالا باليوم العالمى للكتاب 2014 ، أطلقت حملة ” ثقافة للحياة “بالتعاون مع جروب ” ماذا تقرأ هذه الأيام ؟ ” ، الموسم الرابع من مبادرة ” استرجل و اقرأ 10 كتب ” بعد النجاح الذى حققته فى المواسم السابقة .

المبادرة تقوم على مسابقة ، يقرأ فيها المتسابق 10 كتب خلال شهر واحد، و بعد قراءة كل كتاب، يكتب عنه تلخيص أو عرض سريع لأهم أفكاره بأسلوب القاريء دون تكلف، و يشاركه فى ايفنت الحملة ،بجانب إطلاق الحملة تدريبات للقراءة السريعة في محافظات مصر وبث موادها العلمية للقراء في الخارج.

و برغم صعوبة قراءة هذا العدد من الكتب فى شهر واحد ، لكن نظريات التعليم كما توضح المبادرة تؤكد إن التعليم تحت ضغط من أفضل أنواع التعليم وأكثرها فائدة” بدليل إن الطالب ينجز كم مذاكرة في أوقات الإمتحانات مالا ينجز في غيرها من الأيام بسبب الضغط ، مما سيسهل على القرئ بعد ذلك قراءة ثلث أو نصف عدد هذه الكتب خلال الشهور التالية و طوال العمر .

أما عن الاسم “استرجل واقرأ 10 كتب” فأكدت المبادرة أنه لا يعنى أى شئ سوى استثارة الهمة و العزيمة ، فالرجولة – غير الذكورة – موقف فى الحياة و ليس نوع .

تهدف المبادرة للتشجيع على عادة القراءة بإعتبارها ضرورة حياة ، وتشجيع ثقافة الحوار وقبول الرأي الأخر من خلال مناقشة ما تتم قرائته ، و إكساب الشباب القاريء صداقات جديدة لتبادل الخبرات حول الكتب والقراءة ، التعريف بـ 1000 كتاب كناتج لحملات القراءة ، و إستقبال اليوم العالمي للكتاب بشكل عملي تزامناً مع الإحتفالات العالمية به.

و بعد إنتهاء شهر إبريل “شهر المبادرة ” سيتم الإعلان عن ميعاد حفل تسلم الجوائز لأفضل قرّاء بحضور عدد من الكُتاب والأدباء ، و طوال شهر المبادرة سيتم تقديم تدريب “قوة القراءة” مجاناً) في 6 محافظات مصرية هى ” القاهرة ، الإسكندرية ، الاسماعيلية، بنى سويف ، الغربية ، المنوفية.

يذكر أن حملة “ثقافة للحياة” التى أطلقت المبادرة هي أحد حملات التطوع الثقافي لنشطاء الشباب،تستهدف رفع الوعي الثقافي العام لتكون موضوعات الثقافة والمعرفة رأي عام في أوساط المجتمع ومؤسساته الاجتماعية والإعلامية والتعليمية بما يضغط على الحكومات لتصحيح المسار،وترفع المستوى الثقافي لدى كتلة حرجة من الشباب يقومون بثورة توعية عامة من خلال مبادرات نوعية.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3