Moheet on google
الأربعاء 29 مارس 2017 09:06 صباحاً
روابط سريعة
مبادرة «قارئ مصرى» تطلق تدريبا على قوة القراءة فى 6 محافظات
مبادرة قارئ مصرى

مبادرة «قارئ مصرى» تطلق تدريبا على قوة القراءة فى 6 محافظات

السبت، 5 ابريل 2014 04:20 ص
شيماء فؤاد

في إطار مبادرة ” قاريء مصري ” للإحتفال باليوم العالمي للكتاب 2014  ،  أطلقت ” حملة ثقافة للحياة ” بالتعاون مع فريق ” ماذا تقرأ هذه الأيام ؟ ،  تدريب “قوة القراءة”  الذى يمتد على مدار يومين مجانا .

و يتناول التدريب ” لماذا القراءة حياة ؟ ” ، و ما هى أسباب البعد عن القراءة و كيفية التغلب عليها  ، و القراءة حول العالم ، و واقع القراءة والقرّاء في مصر ، و كيفية التحفيز الذاتي على القراءة ، و مجالات القراءة الأولية ، و كيف نختار تخصصات القراءة ، و مهارات اختيار الكتب ، و مدخل إلى مهارات القراءة السريعة.

فيما تضم فعاليات اليوم الثانى ورشة عمل القراءة السريعة ، و  أهمية القراءة الإلكترونية ، و مهارات تلخيص الكتب ، ومدخل إلى الخرائط الذهنية ، ومهارات عرض الكتب ، و مشكلات القراءة وكيف نحلها ، وروافد المثقف ، و شخصية القاريء، و استضافة كاتب ، و تكريم المتميزين والفائزين في المسابقة ، التدريب من إعداد ” .باسم الجنوبي “مؤسس حملة ثقافة للحياة .

يذكر أن مبادرة “قاريء مصري” هي مبادرة مصرية عربية ثقافية حرة ، و المرحلة الأولى من المبادرة تضم 6 محافظات هى ” القاهرة ،  الإسكندرية ، الاسماعيلية،  بنى سويف ، الغربية ، المنوفية.

تم الانتهاء من التدريب فى المنوفية ،و س يُعقد التدريب بالقاهرة يومي الاثنين والثلاثاء 7/8 إبريل من الساعة الواحدة ظهرا إلى الخامسة مساءا بمقر معهد جوته ” التحرير لاونج” بالقاهرة ، و سيتم الإعلان عن باقى المحافظات قريبا .

و حملة “ثقافة للحياة” التى أطلقت المبادرة  هي أحد حملات التطوع الثقافي لنشطاء الشباب،تستهدف رفع الوعي الثقافي العام لتكون موضوعات الثقافة والمعرفة رأي عام في أوساط المجتمع ومؤسساته الاجتماعية والإعلامية والتعليمية بما يضغط على الحكومات لتصحيح المسار،وترفع المستوى الثقافي لدى كتلة حرجة من الشباب يقومون بثورة توعية عامة من خلال مبادرات نوعية.

رابط مختصر
تعليقات الفيس بوك تعليقات محيط ( 0 )
تلتزم «شبكة الإعلام العربية محيط» بنشر كافة التعليقات التي ترد من السادة القراء، عدا التي تحض على الكراهية أو تسيء للمقدسات أو تتضمن تحقيراً أو تجريحاً في الشخصيات العامة أو قراء آخرين أو تحمل ألفاظاً خادشة للحياء والذوق العام، أو المشاركات المكررة أو الدعائية أو غير ذات الصلة بالمقال.
الأسم
التعليق
أخبار ساخنة
الأكثر قراءة
نصائح وإرشادات
أسواق
moheet1 moheet2 moheet3